الغرفة تستضيف لقاء الخبراء والمهنيين لماجستير الاستثمار والتمويل

تقدمه كلية أوريكس العالمية بالتعاون مع جامعة ليفربول جون مورس

25-12-2023

استضافت غرفة قطر اليوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر، فعالية لقاء الخبراء والمهنيين لبرنامج ماجستير علوم الاستثمار والتمويل المطروح في كلية أوريكس العالمية بالتعاون مع جامعة ليفربول جون مورس، حيث يشمل منحة دراسية بنسبة 30% من إجمالي رسوم برنامج “تطوير الكفاءة الاستثمارية” المقدمة من كلية أوريكس العالمية بالشراكة مع غرفة قطر للحصول على درجة الماجستير في الاستثمار والتمويل من جامعة ليفربول جون مورس.

وقد افتتح فعاليات اليوم المفتوح المهندس علي بن عبد اللطيف المسند عضو مجلس إدارة غرفة قطر، بحضور البروفسور محمد خليل نجداوي نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية وكبير المسؤولين الاكاديميين في كلية اوريكس العالمية، والدكتور مهيب أبو القمبز عميد كلية إدارة الاعمال والقيادة في الكلية، وعدد كبير من المهتمين.

وقال المهندس علي بن عبد اللطيف المسند، ان دعم غرفة قطر لهذا البرنامج يأتي في إطار مسؤولية الغرفة تجاه قطاع التعليم وتطويره، حيث أنه من المقرر أن يبدأ البرنامج بتاريخ 14 يناير المقبل في حرم كلية أوريكس العالمية في قطر، وسوف يحصل المرشحون الذين يستوفون شروط القبول علي منحة دراسية بنسبة 30% من إجمالي رسوم البرنامج، لافتا الى ان المنحة تستهدف قطاعات متعددة مثلا التمويل، البنوك، التأمين، العقارات، واستشارات الأعمال للدرجة الأولى.

واكد المسند أهمية هذا البرنامج الذي سيساهم في تطوير قطاع الأعمال والاستثمار في دولة قطر، كما انه يسهم في تعزيز كفاءة ومهارات العاملين في القطاع الخاص القطري، خصوصا في مجالات التمويل الاستثمار، حيث يقدم هذا البرنامج نخبة من الاكاديميين المتميزين، مؤكدا ثقته بان البرنامج سيكون له تأثير واضح في تطوير قطاعات الاعمال والاستثمار في قطر.

ومن جانبه قال البروفسور محمد خليل نجداوي ان  كلية أوريكس العالمية Oryx Universal College  تقدم مؤهلات البكالوريوس والماجستير البريطانية في قطر، بالشراكة مع جامعة ليفربول جون مورس المرموقة. كما أنها مزود التعليم في القطاع الخاص في قطر الذي يركز بشكل أساسي على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفق الأسس البريطانية، حيث ان البرامج التعليمية والأكاديمية التي تقدمها الكلية لطلابها هي ذاتها التي تقدمها جامعة ليفربول جون مورس.

وأشار الى ان الكلية تقدم برامج حصرية بدرجة لماجستير في تخصصات إدارة المشاريع، الإدارة والقيادة، الاستثمار والتمويل، والأمن السيبراني، بالإضافة الى برامج البكالوريوس في تخصصات علوم حاسب، هندسة البرمجيات، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، هندسة حساب الكميات والتكاليف، وإدارة الموارد البشرية.

وأوضح ان كلية أوريكس العالمية تضم 50 عضو هيئة تدريس مستوفين شروط الاعتماد الاكاديمي، كما ان جميع البرامج والشهادات التي تقدمها الكلية معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية، فضلا عن التزام الكلية بنظام صارم في ضبط الجودة.

وأشار النجداوي الى ان برنامج الاستثمار والتمويل والذي تم طرحه في هذا اللقاء المفتوح، يهدف الى تزويد الطلبة بمهارات الاستثمار والإدارة المالية، بما يلبي حاجة السوق القطري من الكفاءات التي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجية التنموية لدولة قطر، مشيرا الى ان المساقات العلمية للبرنامج هي ذاتها التي تدرس في الجامعة الام في بريطانيا، وتركز على التنويع بين علوم الاستثمار والعلوم المالية بما فيها إدارة تحليل المحفظات وإدارة الميزانيات والتنبؤ بإدارة الأسواق.

ومن جانبه قال الدكتور مهيب أبو القمبز ان برنامج الاستثمار والتمويل يعزز القدرة على مواجهة التحديات الاستثمارية في قطر، خصوصا مع خطط تنويع الاقتصاد التي تقوم بها الدولة، لافتا الى ان هذا البرنامج سوف يجعل الطلاب قادرين على حل التحديات وخلق بيئة داعمة للاستثمار خصوصا في مجال الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشار الى ان البرنامج يدعم كذلك تطوير السوق الاستثماري في قطر من خلال رفده بالكفاءات القادرة على التعامل مع إشكالات التمويل الحالية، ودمج البيئتين المحلية والعالمية لوضع الخبرات القادرة على مواجهة التحديات.

زر الذهاب إلى الأعلى

The Qatar Chamber hosts the Meet & Greet event for Investment and Finance working professionals in collaboration with Oryx Universal College in partnership with Liverpool John Moores University

25-12-2023

In a major initiative to foster educational excellence in the finance sector, Qatar Chamber, in collaboration with Oryx Universal College in partnership with Liverpool John Moores University in Qatar hosted an influential event on Monday, December 25, 2023, marking the launch of the “Investment Catalyst” Scholarship Award for 2024. This initiative offers a substantial scholarship, covering 30% of the tuition fees, for the MSc Investment and Finance program. Students will complete the entire programme in Qatar and on completion students will graduate from Liverpool John Moores University with a masters level award of the degree.

The event commenced with an inspiring opening address by Eng. Ali bin Abdul Latif al Misnad, esteemed member of the Qatar Chamber board. He was joined by Professor Mohammad Najdawi, VP of Academic Affairs/Chief Academic Officer, and Dr. Moheeb AbouAlqumboz, Dean of the Leadership and Business school. The gathering also saw the presence of numerous distinguished professionals from various sectors.

Eng. Al Misnad underscored the Chamber’s dedication to advancing the education sector in Qatar, announcing that the course will commence on January 14, 2024, at the Oryx Universal College Campus in Qatar. He highlighted that professionals in finance, banking, insurance, real estate, and top-tier business consultancy are invited to avail themselves of this significant scholarship opportunity.

In his speech, Eng. Al Misnad expressed confidence in the program’s potential to substantially enhance Qatar’s investment, finance and business landscape. He emphasized the program’s capacity, delivered by a team of distinguished faculty, to significantly uplift the expertise of sector professionals.

Professor Mohammad Khalil Najdawi then elaborated on the diverse range of British degrees offered by Oryx Universal College in partnership with Liverpool John Moores University, Qatar. These include specialized master’s programs in project management, leadership and management practice, investment and finance, and cyber security, along with notable bachelor’s programs in various engineering and management fields.

Professor Najdawi underscored the global recognition and stringent quality assurance of these globally recognized degree programs, emphasizing their alignment with the QNV2030 and licensed by the Ministry of Education and Higher Education of Qatar. He expressed his confidence that the investment and finance program would be instrumental in achieving the objectives set forth in QNV2030 by empowering the human capital of the nation to thrive through the global challenges and local demand.

Dr. Moheeb AbouAlQumboz added that the program is designed to address the evolving challenges in Qatar’s investment sector, particularly in the context of the country’s new economic strategies. He stressed the program’s role in enhancing students’ capabilities for sustainable financial decision-making in both local and global contexts, preparing them to tackle current and future challenges effectively.

He noted that this ambitious scholarship initiative is set to make a significant impact on the financial sector, aligning with Qatar’s strategic educational and economic goals.

Back to top button