اتحاد الغرف النيبالية يبحث العلاقات التجارية مع غرفة قطر

31-10-2018

استقبل السيد محمد بن احمد بن طوار النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر ، وفداً نيبالياً تجارياً برئاسة السيدة بواني رانا رئيسة اتحاد غرف تجارة وصناعة نيبال، وعدداً من اصحاب الأعمال والشركات النيبالية في مجالات الزراعة والسياحة والصرافة والتأمين، بمقر الغرفة وذلك لبحث التعاون التجاري بين القطاع الخاص القطري ونظيره النيبالي.

وقال السيد محمد بن احمد بن طوار أن أصحاب الاعمال القطريين يتطلعون للتعرف على الفرص الاستثمارية في نيبال، وبحث الشراكات والتحالفات التجارية مع الجانب النيبالي، مشيراً إلى أن غرفة قطر على استعداد لتزويد أصحاب الأعمال والمستثمرين النيبالين بكافة المعلومات والبيانات اللازمة لإقامة الأعمال والدخول للسوق القطري.

من جهتها اكدت السيدة بواني رانا أن الحكومة النيبالية توفر تسهيلات وحوافز كبيرة أمام رؤوس الأموال الاجنبية، مضيفة أن القطاع الصناعي يتصدر القطاعات الاقتصادية الواعدة في نيبال وهناك كثير من الفرص أمام المستثمرين الاجانب، بجانب قطاعات الزراعة والسياحة والصناعة والبنية التحتية.

وأضافت رانا أن اتحاد غرف تجارة وصناعة نيبال قد وقع مذكرة تفاهم مع غرفة قطر للتنسيق وتبادل الزيارات، ولتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال من الجانبين ، معبرة عن أملها بأن تشهد الفترة المقبلة زيارات متبادلة ولقاءات مشتركة بين القطاع الخاص القطري والنيبالي لبحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ العام الماضي ما قيمته 15 مليون ريال قطري، وهو ما لا يعكس الامكانات الهائلة في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

Qatar, Nepal Chambers Review Co-operation Opportunities

31-10-2018

Qatar Chamber discussed the prospects of enhancing trade cooperation with a Nepali delegation, headed by Bhawani Rana, President of Federation of Nepalese Chambers of Commerce and Industry. The two sides reviewed opportunities for cooperation in agriculture, tourism, banking, and insurance sectors.

First Vice-Chairman of Qatar Chamber Mohamed bin Ahmed bin Twar revealed that Qatar Chamber is ready to meet the aspirations of Qatari business owners to identify investment opportunities in Nepal and to help Nepalese investors launch their business in the Qatari market.

Bhawani Rana pointed out that the industrial sector is one of the most promising economic sectors in Nepal, noting that there are many opportunities for foreign investors in her country, especially in agriculture, tourism, industry, and infrastructure sectors.

She expressed hope that this meeting will contribute to strengthening the cooperation between business owners from both countries, which in turn would reflect on the volume of trade exchange between them, adding that trade volume between the two countries reached last year QR 15 million, which is short of aspirations and is not suitable for the great potentials available in each country.

This post is also available in: العربية

Back to top button